||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :22
من الضيوف : 22
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 20764309
عدد الزيارات اليوم : 1444
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
وفد فلسطيني ينهي مهمة رسمية في المملكة المغربية

انهى وفد من النيابة العامة الفلسطينية يترأسه النائب العام القاضي عبد الغني العويوي زيارة رسمية في مهمة رسمية للمملكة المغربية استمرت مدة اسبوع بهدف تعزيز العلاقات الثنائية في مجال التعاون القضائي المشترك.

 

كما شمل الوفد النائب العام المساعد لدى هيئة مكافحة الفساد أ.أكرم الخطيب ورئيس نيابة محافطة جنين أ.عبد الناصر ضراغمة، كما رافق الوفد الفلسطيني نائب سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية أ.ثائر ابو بكر.

حيث نقل الوفد الفلسطيني تحيات القيادة الفلسطنية ممثلة بفخامة الرئيس محمود عباس الى الجهات القضائية التي تم لقاؤها خلال الزيارة ممثلة برئيس محكمة النقض المغربية السيد مصطفى فارس ووكيل عام الملك (النائب العام المغربي) السيد مصطفى مدّاح، ورئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الرشوة ومكافحة الفساد عبد السلام بو درار، ورئيس هيئة ديوان المظالم عبد السلام بن زكور، ورئيس محكمة استئناف الدار البيضاء ،ووكيل عام الملك بالدار البيضاء، ومجلس جهة الدار البيضاء.

وأبدى الوفد الفلسطيني خلال الزيارة كطرف قضائي يمثل دولة فلسطين رغبته في تعزيز مسألة التعاون القضائي وتبادل الخبرات التدريبية والمصالح الوثيقة بين المؤسستين في تكوين اعضاء النيابة العامة في الامور الفنية والادارية.

وأبدى الجانب المغربي ترحيبه، ووعد بالنظر بشكل جدّي بعقد اتفاقية توأمة في مجال التعاون القضائي ما بين مجلس القضاء الاعلى والنيابة العامة لدولة فلسطين ومحكمة النقض المغربية والنيابة العامة المغربية بشأن تنظيم واحداث التواصل بين افراد المؤسستين وتبادل الخبرات، من خلال تشكيل لجنة مشتركة (لجنة متابعة) بين دولة فلسطين والمملكة المغربية.

وفي نهاية الزيارة حمّلت الجهات القضائية في المملكة المغربية الوفد الفلسطيني تحيات دولة المغرب حكوماً وشعباً لفخامة الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني مباركين لهم وللقيادة الانجاز التاريخي بالحصول على قرار الامم المتحدة بالاعتراف بدولة فلسطين مبدين مساندتهم واستعدادهم لترسيخ هذه الخطوة.

وقدّم النائب العام القاضي العويوي باسم الوفد شكره للجهات القضائية والشخصيات التي تمّ لقاؤها خلال الزيارة الرسمية على الجهود التي بذلوها في اطار تعزيز التعاون بين البلدين، وللسفير الفلسطيني في المملكة المغربية لمرافقته الوفد الفلسطيني خلال فترة الزيارة، وللسفير المغربي الذي قام بترتيب وتسهيل امور الزيارة.

 

الكاتب: Ayat بتاريخ: الإثنين 04-02-2013 11:41 مساء  الزوار: 658    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

السماءُ لا تُمطِرُ ذَهباً ولا فِضةً. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved