||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :83
من الضيوف : 83
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35127288
عدد الزيارات اليوم : 1414
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
النيابة العامة تنهي سلسلة دورات حول قضايا النوع الاجتماعي

اختتمت دائرة التخطيط في مكتب النائب العام ورشة عمل بعنوان ” تدريب أساسي حول النوع الاجتماعي” وذلك بالتعاون بين النيابة ومؤسسة “سوا” وبتمويل من مشروع شراكة الكندي.

حيث كانت هذه الورشة هي الاخيرة ضمن سلسلة ورشات عمل حول مفهوم النوع الاجتماعي والتي استهدفت بشكل عام معظم مكاتب النيابة العامة في المحافظات الشمالية بما فيها مناطق الوسط.

حيث هدفت هذه الدورات التدريبية في مجملها الى التعريف بمفاهيم النوع الاجتماعي وتحديد الادوار واحتياجات النوع الاجتماعي العملية والاستراتيجية واهمية وسبل ادماج المفهوم في الخدمات التي تقدمها النيابة العامة.

وتناولت الدورات بالنقاش والتحليل مفهوم النوع الاجتماعي وعلاقته بالمفاهيم السائدة حول العنف ضد المراة والتحديات المتعلقة دون وصول النساء الى الموارد والعدالة.

وقد جاء عقد هذا النوع من الدورات في اطار خطة النيابة العامة السنوية الى ادماج مفهوم النوع الاجتماعي في اعمال النيابة العامة، حيث ان هذه الخطة تسعى الى تعزيز دور النيابة العامة في حماية حقوق الفلسطينين رجالاً ونساء بشكل عام والى حماية النساء ضحايا العنف على وجه الخصوص وصولاً الى نيابة عامة عادلة وفاعلة تراعي بشكل ممأسس النوع الاجتماعي في تعاملها ومعالجتها للقاضايا الواردة اليها وفي تقديمها للخدمات لضمان وصول المواطنين الى العدالة.

الكاتب: Ayat بتاريخ: الخميس 07-03-2013 11:52 مساء  الزوار: 1099    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

كثرة الضحك تذهب الهيبة. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved