||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :31
من الضيوف : 31
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 34936235
عدد الزيارات اليوم : 15316
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
وزير العدل: الاعلام شريك اصيل في مهمة مكافحة الفساد في فلسطين
كد وزير العدل علي مهنا على أن الإعلام  شريك أصيل في مهمة مكافحة الفساد في فلسطين شأنه شأن بقية منظمات المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية وأذرع الجهاز العدلي والقضائي.
جاء ذلك خلال مشاركته في حفل توقيع اتفاقية تعاون بين مركز تطوير الإعلام بجامعة بيرزيت وهيئة مكافحة الفساد ونقابة الصحفيين بالتعاون مع وزارة العدل. 

 

حيث حضر حفل التوقيع رئيس جامعة بيرزيت د. خليل هندي، ورئيس هيئة مكافحة الفساد السيد رفيق النتشة، ونقيب الصحفيين الفلسطنيين د. عبد الناصر النجار، ومديرة مركز تطوير الإعلام نبال ثوابتة، وعددٌ من المسؤولين من هيئة مكافحة الفساد ونقابة الصحافيين والوسط الإعلامي.
واشار مهنا الى ضرورة ضبط الايقاع الاعلامي بما يكفل حق الحصول على المعلومة وسرية التحقيق وضمانات المحاكمة العادلة، معتبرا ان توقيع الاتفاقية خطوة بالاتجاه الصحيح، مشيرا الى ان جامعة بيرزيت قدمت وتقدم دائما كل الدعم لتحقيق التطور ، كما شدد  مهناعلى جاهزية وزارة العدل لتقديم كل الدعم لحقيق افاق التطور المنشود.
ورحب رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة بتوقيع الإتفاقية مؤكداً بأن جامعة بيرزيت شريك مهم في التعبئة ضد الفساد ومحاربته، وقال أن تدريب الإعلاميين على طرق كشف الفساد بمهنية وبعيداً عن الشائعات يجب أن يحتل أولوية خاصة لدى الهيئة والمؤسسات الإعلامية كافة.
من جانبه أعرب رئيس جامعة بيرزيت د. خليل هندي عن سعادته بالتعاون المشترك بين جامعة بيرزيت وكل من: هيئة مكافحة الفساد ووزارة العدل ونقابة الصحفيين الفلسطنيين، مشيداً بالدور الذي يلعبه مركز تطوير الإعلام في تقديم الخدمات المختلفة للمجتمع.
وقالت مديرة مركز تطوير الإعلام نبال ثوابتة أن هذه الاتفاقية تهدف إلى لعب دور المراقب في المجتمع للوقاية من الفساد قبل كشفه، وذلك من خلال تدريب صحافيين على الصحافة الاستقصائية في متابعة قضايا الفساد.
وتنص اتفاقية التعاون مع هيئة مكافحة الفساد على تنفيذ 4 دورات  تدريبية متخصصة للصحفيين والإعلاميين في وسائل الاعلام المختلفة في الضفة الغربية وقطاع غزة بشكل متزامن، من قبل مركز تطوير الاعلام بحيث تشتمل كل دورة على التثقيف بالمعارف الأساسية المتعلقة بمكافحة الفساد، وبنية جهاز العدالة وآليات وقوانين عمله والمهارات المطلوبة لكيفية التحقيق في الفساد.
الكاتب: Ayat بتاريخ: السبت 09-03-2013 11:31 مساء  الزوار: 1231    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

تَـزَاوروا ولا تَـجَاوروا. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved