||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :18
من الضيوف : 18
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35172245
عدد الزيارات اليوم : 11707
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
اعلان نتائج مسابقة اختيار فريق قادة خطة التحول في وزارة العدل
على خطى التغيير ،أعلنت وزارة العدل نتائج مسابقة اختيار فريق قادة خطة التحول في وزارة العدل، حيث تم اختيار ستة أشخاص من موظفي الوزارة ليكونوا ضمن الفريق، وذلك بتنظيم ودعم وشراكة مع مؤسسة سوشيال بيونييرز في إطار تطبيق وتنفيذ خطة التحول في وزارة العدل.
من جهته قال وزير العدل المحامي علي مهنا أن  فريق قادة التحول سيكون رافعة في وزارة العدل والمنهج الجديد في دولة فلسطين، مؤكدا على أن كل القيادة الوسطى في الوزارة تمثل فريق التحول .
وبين مهنا أن هذا البرنامج يعد أول تجربة في وزارات دولة فلسطين، حيث سيتم الاقتداء بها من خلال ديوان الموظفين لتكون وزارة العدل هي الطليعة في هذه التجربة، مضيفا " لستم وحدكم في هذه المعركة معكم قيادة  وكادر الوزارة لإنجاز هذه التجربة".

 

من ناحيته قال بل ماذير من مؤسسة سوشيال بيونيرز أن المقابلات التي أجريت  أظهرت شغف كادر الوزارة لأحداث هذا التغيير، مؤكدا على مبدأ الشراكة وان هذه هي الخطوة الأولى سيتبعها خطوات أخرى.
من جانبه أشار وكيل وزارة العدل المستشار خليل الرفاعي إلى أن وزارة العدل تحاول إحداث تغيير منهجي لتقديم خدماتها للجمهور بطريقة سهلة ومباشرة وسلسة ،لا سيما من خلال مشروع السوشيال بيونيرز( الفريق البريطاني الريادي في  الإدارة العامة)  والشرطة الأوروبية.
وأشار الوكيل إلى أن هذا الفريق تقع على عاتقه أعباء ومسؤوليات إحداث التغيير الجوهري في الوزارة وسيتلقى تدريبات مكثفة وسيكون عمله في إطار نظام داخلي يصدر عن وزير العدل مضيفا انه وفي حال نجاح التجربة  سيتم تقديمها إلى ديوان الموظفين العام والحكومة للسير على هداها في الوزارات المختلفة.
وأشار معن ملحم المدير التنفيذي لشركة جوال إلى أن ظروف وتحديات القطاع العام للتغيير أصعب لتعدد وتنوع الأطراف التي تتعامل معهم ، مؤكدا على أهمية التغيير في التغيير، مضيفا "انتم في بداية تغيير طريق صعبة ستواجهكم العديد من التحديات" .
وفي كلمة باسم قادة فريق التحول أكدت وضحة عواد أن هذه الفرصة تعتبر تحد للفريق لإثبات ذاته وان يصنع نوعا من أنواع التغيير  الايجابي، متمنية دعم ومساندة قادة وكوادر وزارة العدل  لهم في هذه التجربة.  
حيث تلا رئيس لجنة اختيار فريق قادة خطة التحول في وزارة العدل  وكيل وزارة العدل المستشار خليل قراجه الرفاعي في الاجتماع الذي عقد وزارة العدل  أسماء الفائزين في المسابقة وهم: سامر الشرقاوي، ونيس أبو صفا، يوسف عبد الصمد، سماح صوالحة، وضحة عواد، مجدي حران.
وتكونت لجنة الاختيار من وكيل وزارة العدل المستشار خليل الرفاعي رئيسا وعضوية كل من الوكلاء المساعدين الدكتور عودة الله مشارقة والاستاذ محمد عبد الله ، والسيد بل ماذير والسيدة مارغريت من الفريق البريطاني .
 

 

الكاتب: Ayat بتاريخ: الأحد 10-03-2013 06:10 مساء  الزوار: 1019    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

الشـرُّ للشـرِّ خُلِـقَ.
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved