||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :23
من الضيوف : 23
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35162570
عدد الزيارات اليوم : 2032
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
مشروع متين يستكمل الجولة الثانية من التدريب التطبيقي لعملية الربط بين النيابة والمحاكم

رام الله- قانون- بالتنسيق بين النيابة العامة ومجلس القضاء الاعلى أنهى مشروع متين الجولة الثانية من التدريب التطبيقي لربط النيابة العامة والمحاكم الفلسطينية من خلال برنامج ميزان 2

 حيث استهدفت الدورة موظفي النيابات والمحاكم الجزئية في مكاتب جنبن وطولكرم وقلقيلية وطوباس وسلفيت واريحا ودورا وحلحول، وذلك بحضور نائب مدير مشروع متين الدكتور حسين عيسه و خبيري التدريب في برنامج ميزان السيد مراد رمان من مجلس القضاء الأعلى والسيد عبد الله سودي من النيابة العامة ومنسقة التدريب لمشروع متين جميلة عريقات و كامل جبرين مندوباً عن دائرة التخطيط والسياسات.

 وافتتح الدكتور عيسه اليوم الأول من الدورة التدريبية موضحاً  أن النيابة العامة والمحاكم بهذه الفترة الوجيزة في عملية الربط بينها تكون قد تفوقت على العديد من الدول المقارنة وأكد على مواصلة مشروع متين في دعم وتعزيز قدرات النيابة العامة بتوفير أمهر الخبراء والمختصين في موضوع برنامج الميزان.

بدأ السيدان مراد رمان وعبد الله سودي البرنامج التدريبي بنظرة عامة عن برنامج ميزان 2 في المحاكم والنيابة العامة على التوالي ومراحل تسجيل الملف وطباعة لوائح الاتهام ومذكرات الحضور والاحضار وغيرها وتخلل ذلك نقاش عميق مُطول وفاعل بين المشاركين والمدربين حول مشاكل الميزان اليومية وطريقة التعامل معها.

الى جانبه استهل المهندس ثائر كرجة من مجلس القضاء الأعلى اليوم الثاني بعرض  الخدمات الالكترونية التي يقدمها مجلس القضاء للنيابة العامة كإطلاع وكيل النيابة على محاضر الجلسات والتبلغيات وتحضير الكشف المدور بخصوص القضايا الجزائية والحقوقية والاستئناف في محاكم الصلح والبداية.

 

كما تخلل الدورة التدريبية أجراء تطبيقاً عملياً للمشاركين على كيفية الاستفادة من الخدمات الالكترونية لمجلس القضاء الأعلى وذلك من قبل السيد عبد الله سودي ، وأختتم البرنامج التدريبي بنقاش حول توزيع المهام بين النيابة العامة والقضاء في عملية تحويل البيانات، واستعرض مقترحات التطوير في برنامج ميزان 2 وفي عملية الربط من قبل المتدربين.

يُذكر ان هذه الدورة جاءت على غرار الدورة السابقة التي عقدها المشروع في منتج مراد السياحي والتي استهدفت مكاتب النيابة العامة والمحاكم في الخليل وبيت لحم ونابلس ورام الله وسلفيت.

 

 

الكاتب: Ayat بتاريخ: الأحد 14-04-2013 04:59 مساء  الزوار: 1478    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

يمشي رويدا ويكون أولاً.
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved