||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :27
من الضيوف : 27
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 34934874
عدد الزيارات اليوم : 13955
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
نقابة المحامين الفلسطينيين تشارك في ورشة إتحاد المحامين العرب الخاصة

رام الله - قانون"بمقومات فرض الحماية القانونية على الأسرى الفلسطينيين "

نظم إتحاد المحامين العرب في القاهر ظهر اليوم ورشة عمل اختصت بموضوع "مقومات فرض الحماية القانونية على الأسرى الفلسطينيين وذلك بمقر الإتحاد في القاهرة بجمهورية مصر العربية .

حيث شارك في الورشة شخصيات قانونية وعربية ودولية بارزة كان أهمها حضور الأستاذ / عمر زين الأمين العام لإتحاد المحامين العرب ورئيس لجنة الأسرى والمعتقلين بالإتحاد الأستاذ / ناصر كمال ناصر والأستاذ / سيد عبد الغني الأمين العام المساعد لإتحاد المحامين العرب رئيس لجنة فلسطين .وقد مثل فلسطين عطوفة نقيب المحامين الفلسطينيين الأستاذ / حسين شبانة.

وقد حاضر في هذه الورشة نخبة من أساتذة القانون الدولي والسياسة العربية والدولية والمتخصصين في قضية فلسطين والصراع العربي – الصهيوني .

وقال شبانه إن الورشة هدفت إلى تدشين حملة قانونية دولية لتأمين سلامة المخطوفين والأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من قبل سلطات الاحتلال في فلسطين ، ومعاملتهم كأسرى حرب وتفعيل أدوار ومسئوليات المنظمات الدولية في القيام بدورهم الحقيقي والضغط على سلطات الاحتلال لتحديد موقفها حول مركزهم القانوني وبحثت الورشة أيضا سبل وآليات العمل من أجل الوصول إلى فرض الحماية القانونية الدولية على الأسرى المخطوفين والمعتقلين والرهائن الفلسطينيين في السجون ومعتقلات الاحتلال ،وأضاف أن الورشة بحثت كيفية اللجوء إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لكي تطلب من محكمة العدل الدولية تحديد وضعهم القانوني على ضوء تحليلها للوثائق القانونية لهذا الشأن .

وقال شبانه : ان إتحاد المحامين العرب وبالتنسيق المباشر مع نقابة
المحامين الفلسطينيين سوف يتم عقد مؤتمر إقليمي خاص بنصرة قضية الأسرى بمشاركة حافلة وكبيرة من القانونيين والباحثين العرب والدوليين لوضع قضية الأسرى ضمن أولويات المجتمع القانوني الدولي.

الكاتب: Ayat بتاريخ: الأحد 21-04-2013 10:06 مساء  الزوار: 1342    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

الجـُودُ بالنَّفْسِ أقْصَى غَايةَ الجـُودِ. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved