||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :38
من الضيوف : 38
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 34938994
عدد الزيارات اليوم : 2117
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
رئيس المجلس يحاضر في جامعة النجاح حول تحديات العدالة ورؤية تطويرها

قانون- قدم اليوم القاضي علي مهنّا، رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى محاضرة لطلبة برنامج ماجستير القانون في جامعة النجاح الوطنية تركزت حول التحديات التي تواجه العدالة في فلسطين ورؤية تطويرها.

واستضافه الدكتور أكرم داوود، عميد كلية القانون في الجامعة، الذي أكد على أهمية اللقاء في إطلاع الباحثين والدارسين في برنامج الماجستير على تجربة العدالة الفلسطينية وآفاق تطورها، وعبر عن شكره للقاضي مهنّا على تلبية الدعوة.

واستعرض مهنّا التحديات التي تواجه العدالة في فلسطين ممثلة بالاحتلال وإفرازاته وممارساته التي تحد في فعالية القضاء، وتحدث حول خصوصية الوضع الفلسطيني في صعوبة الجمع بين أدوات التحرر الوطني وأدوات بناء الدولة الفلسطينية في ذات الوقت، وتطرق إلى واقع القوانين الفلسطينية والاحتياجات التشريعية مركّزاً على أهمية تعديل قانون السلطة القضائية، وغيرها من المواضيع.

وشدّد على ضرورة تجاوز الأفكار التقليدية والنمطية التي تحول دون تحقيق العدالة، وعدم الوقوف عند الأمور الشكلية التي لا تحقق المنفعة للوطن أوللمواطن.

واستعرض القاضي مهنّا، أبرز الإنجازات في عمل القضاء الفلسطيني مركزا على التطورات التكنولوجية في مختلف مجالات العمل القضائي، وتفعيل النظم الإدارية الفعالة، والتطورات في إدارة سير الدعوى، وعمل دوائر التنفيذ وغيرها، واستعرض أخيراً رؤية مجلس القضاء الأعلى لتطوير واقع العدالة في فلسطين.

الكاتب: lana بتاريخ: الأربعاء 22-04-2015 09:29 مساء  الزوار: 533    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

قـد أعذر من أنـذر. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved