||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :16
من الضيوف : 16
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35173049
عدد الزيارات اليوم : 12511
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
النائب العام المستشار د.أحمد براك يلتقي الخبيرة في حقوق الأحداث السيدة فرانسين

قانون-اجتمع النائب العام المستشار د. أحمد براك في مكتبه اليوم الاثنين بالخبيرة في حقوق الأحداث السيدة فرانسين، بحضور رئيس نيابة الأحداث الأستاذ ثائر خليل.

وبحث الطرفان سبل وآليات التعاون والتنسيق بين الجانبين خاصة في مجال التدريب، ووضع خطط مستقبلية في تبادل الخبرات بأفضل الممارسات اتجاه الأحداث.

من جانبه رحب النائب العام د. أحمد براك بالسيدة فرانسين وقدم لمحة حول رؤية النيابة العامة وأهدافها المتعلقة بتعزيز سيادة القانون في فلسطين وأهمية المضي قدماً في تحقيق الخطة الإستراتيجية لقطاع العدالة بشكل عام والنيابة العامة بشكل خاص وبالتحديد فيما يتعلق بنيابة الأحداث من خلال إطلاعها على ما تم إنجازه من أنشطة وقصص نجاح بتطبيق الوساطة وإصلاح الأطفال المشردين، مؤكدا على أهمية ودور كافة الأطراف في حماية الأطفال والأحداث، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من خبرات كافة الشركاء في مجال عدالة الأحداث.

وكذلك قدم د. احمد براك شرحا عن الواقع العملي منذ نفاذ قانون حماية الاحداث وابرز الانجازات التي تم تحقيقها منها التوقيف الملاذ الأخير والتطبيق السليم للوساطة وتوفير الضمانات للأحداث وحماية الأطفال والاستراتجيات المستقبلية، بالإضافة لتوجيهات متعلقة بفلسفة وقيم الدائرة المتعلقة ببقاء الأطفال آمنين، والعمل ضمن الفريق الواحد تجاه حماية الأطفال، ورفع وعى وادراك الفريق الواحد داخل الدائرة تجاه الأطفال، وعقد ورشة توحيد المفاهيم بقضايا الطفولة والأطر القانونية والتشريعية، وذلك بالاستعانة بمفاهيم تم ذكرها في الاتفاقيات الدولية وتحديداً اتفاقية حقوق الطفل، وتحليل القدرات للعاملين من اجل تنفيذ حماية الطفولة، وورشة يتم تصميمها بما يتناسب مع رؤية واستراتيجية الدائرة، وتحديد طرق الإبلاغ والإستجابة للمخاوف المتعلقة بأي إعتداء على الاطفال والتعامل معها وفق نصوص القانون، ضمان توفير بيئة امنة لجميع الأطفال على قدم المساواة، يتم تقيم ما يمارس من قبل اعضاء نيابة الاحداث.

وفي ذات السياق نفذت نيابة الأحداث وبالتنسيق مع بحضور الخبيرة في حقوق الأحداث السيدة فرانسين ورشة عمل تدريبية متخصصة لأعضاء العامة المختصين في عدالة الأحداث، وقد شارك في اللقاء 30 عضو نيابة أحداث من كافة المحافظات.

وأشادت الخبيرة بالدور الذي تقوم به نيابة الأحداث وما تم انجازه على المستوى الإقليمي، مؤكدة وجود قصص نجاح موثقة ومدعمة من خلال اطلاعها على كافة آليات العمل والمنشورات والإحصائيات

 

الكاتب: lana بتاريخ: الثلاثاء 24-04-2018 06:38 مساء  الزوار: 324    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

أهم من القدرة على صياغة الحكمة.. إستيعابها
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved