||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :18
من الضيوف : 18
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 13146725
عدد الزيارات اليوم : 4240
أكثر عدد زيارات كان : 53765
في تاريخ : 06 /05 /2018
70 عاما على نكبة شعبنا

قانون-جماهير شعبنا الفلسطيني الصامد
الزميلات الزملاء الاعزاء

تأتي علينا الذكرى الـ 70 للنكبة وما زلنا نعاني من ويلات هذا الاحتلال الغاشم لأراضينا، وما زال العالم متفرج وما زال المجتمع الدولي أصم تجاه قضيتنا، تمر علينا هذه الذكرى وما زال شعبنا يعاني من ويلات أطول احتلال عبر التاريخ.
سبعون عاما تمر على نكبة شعبنا ولا زال شعبنا قابضا على الجمر متمسك بأرضه دون كلل او ملل، وما زال هذا الشعب يدفع ويضحي من اجل تقرير مصيره وما زال يعيش النكبة يوما بعد يوم.
الزميلات والزملاء الأعزاء
أبناء شعبنا الفلسطيني البطل
تأتي الذكرى الـ 70 للنكبة بالتزامن مع جرائم الادارة الأمريكية وعدوانها ضد الدولة الفلسطينية، حيث تتزامن هذه الذكرى مع موعد نقل السفارة الأمريكية الى القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، وكما عملنا بالسابق منذ صدور قرار الادارة الأمريكية على حشد رأي عام عالمي قانوني ضد هذا القرار، فقد اتخذ مجلس النقابة الخطوات التالية:
1. قام مجلس النقابة بمخاطبة كافة الأشقاء والشركاء لنا من منظمات حقوقية واتحادات لفضح جرائم هذا المحتل وانتهاكات الادارة الأمريكية.
2. عملت الرابطة الدولية للحقوقيين وبالتنسيق مع نقابة المحامين الفلسطينيين بتنظيم مظاهرات ضخمة ستنطلق بالتزامن مع بدء نقل السفارة الأمريكية الى مدينة القدس، حيث ستنظم المظاهرات في كافة العواصم الأوروبية والعاصمة الأمريكية والعديد من دول العالم ومنها جنوب افريقيا، فيتنام، الباكستان، اندونيسيا، النيبال، والفلبين، اليابان، كوبا، كولومبيا، بريطانيا.
3. خاطب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب وبالتنسيق مع مجلس النقابة كافة الاعضاء في الاتحاد بتذكيرهم "بالعهد الذي قطعوه على انفسهم بأن هناك قضايا يجب أن لا نقف أمامها صامتين وناشدهم بالعمل سويا للانتصار للشعب الفلسطيني"، وأكد بأن قرار ادارة ترامب سيكشف المواقف بشكل لا غبار عليه فيما ستتخذه العواصم العربية تجاه نقل السفارة الأمريكية الى مدينة القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، وينظم اتحاد المحامين العرب ندوة لاحياء الذكرى الـ 70 للنكبة في مقر اتحاد المحامين العرب.
4. دعوة الزميلات والزملاء وأبناء شعبنا الفلسطيني المتواجدين في جمهورية مصر العربية بالمشاركة بالندوة التي ينظمها اتحاد المحامين العرب يوم غد في مقر الاتحاد الساعة 01:00 ظهرا.
5. توجه مجلس النقابة برسائل الى كافة الشركاء وأحرار العالم لاتخاذ موقف يتبنى الموقف الفلسطيني بمناسبة مرور 70 عام على النكبة والتعنت الأمريكي وقرار نقل السفارة المخالف لكل الأعراف والمواثيق الدولية.
6. تعمل نقابة المحامين مع وفد من خبراء القانون الدولي في اوروبا بتنظيم زيارة الى المحكمة الجنائية الدولية لعرض قضايا انتهاكات الاحتلال لحقوق الشعب الفلسطيني وجرائمه بحق الأطفال والأسرى ومعاناة أسرهم والنشاط الاستيطاني وابتلاع الأراضي الذي يمارسه الاحتلال منتهكا كافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية.
عاشت فلسطين حرة عربية
عاشت القدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
الفرج القريب لأسرائنا البواسل
والشفاء العاجل للجرحى الأبطال
تحريرا في 14/05/2018
مجلس النقابة

 

الكاتب: lana بتاريخ: الثلاثاء 15-05-2018 03:36 مساء  الزوار: 108    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

الخـاذل أخو القاتـل. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved