||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :11
من الضيوف : 11
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35254855
عدد الزيارات اليوم : 2469
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
النائب العام يبحث سبل التعاون مع شركاء دوليين

قانون- عقد النائب العام المستشار د. أحمد براك في مكتبه اليوم سلسلة اجتماعات لبحث سبل التعاون وآلية التنسيق مع الشركاء الدوليين.

حيث التقى بمستشار مشروع دعم قطاع العدالة لموضوع عدالة الأحداث السيد بول شكوجن، ومستشار قطاع العدالة السيد جون داوسون، ومستشار النيابة العامة والقضاء العسكري للمشروع د. إسماعيل نعيرات وبحضور رئيس نيابة الأحداث الأستاذ ثائر خليل، وتمحور الاجتماع حول أهمية استمرار التنسيق والتعاون في مواضيع متعددة تتعلق بدعم النيابة وخاصة في مجال عدالة الأحداث، وتقديم رؤية لتطبيق أمثل لقانون الأحداث حسب الممارسات الفضلى المتعارف عليها دوليا، بالإضافة للاطلاع على ما تم إنجازه من أنشطة وقصص نجاح بتطبيق الوساطة وإصلاح الأطفال المشردين في فلسطين.

وأكد د. أحمد براك على أهمية ودور كافة الأطراف في حماية الأطفال والأحداث، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من خبرات كافة الشركاء في مجال عدالة الأحداث، موضحاَ أن تطبيق عدالة الأحداث تعتمد بالأساس على التشبيك مع كافة الأطراف من ذوي العلاقة، وان النيابة العامة تسير في اتجاه رفع القدرات من خلال التدريب من أجل تقييم الوضع الراهن ووضع الدراسات اللازمة من اجل الاستفادة منها.

وفي سياق آخر بحث النائب العام مع وفد من المؤسسة الدولية للمساعدة القانونية، ممثلا بمديرة البرامج السيدة نيكول تايلور، والمحامي نائل غنام سبل وآليات التعاون والشراكة ما بين الطرفين في مجال المساعدة القانونية وكيفية تطوير آليات المساعدة، واستعرض الوفد أهم الأنشطة التي تنفذها المؤسسة القانونية الدولية، ونماذج من الأنظمة العالمية للمساعدة القانونية.

وكذلك اجتمع د. أحمد براك مع رئيسة مكتب التمثيل الدنماركي لدى دولة فلسطين السيدة ناتاليا فينبيرغ، حيث قدم النائب العام لمحة حول رؤية النيابة العامة وأهدافها المتعلقة بتعزيز سيادة القانون في فلسطين وأهمية المضي قدما في تحقيق الخطة الإستراتيجية لقطاع العدالة بما يساهم في تطوير وتحسين ما يقدمه القطاع من خدمات للمواطن الفلسطيني والتي تعنى بإرساء قواعد العدالة للمجتمع.

 

الكاتب: lana بتاريخ: الثلاثاء 10-07-2018 08:02 مساء  الزوار: 370    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

الهزيمـةُ تحـلُ العزيمـةَ. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved