||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :9
من الضيوف : 9
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 29177502
عدد الزيارات اليوم : 2019
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
النيابة العامة والمعهد القضائي يختتمان دورة متخصصة حول مبادئ التعاون الدولي في المجال الجنائي

قانون:بتوجيهات النائب العام المستشار أكرم الخطيب اختتمت النيابة العامة وبالتعاون مع المعهد القضائي الفلسطيني تدريب متخصص حول أفضل الممارسات القضائية

والتحديات في التعاون الدولي في المجال الجزائي للسادة أعضاء نيابة الجرائم الدولية والتعاون الدولي والتي استمرت على مدى يومين متتاليين، وقدم التدريب المدرب الأستاذ جميل سجدية رئيس نيابة الجرائم الدولية والتعاون الدولية.
وهدف التدريب الى تعريف المشاركين بأشكال التعاون الدولي والإطار القانوني الناظم لها في الحالة الفلسطينية، سعياً لإضفاء المزيد من الفعالية والسرعة على إدارتهم للملفات التحقيقية المتضمنة طلبات للتعاون القضائي الدولي، وتوفير إجابات عملية بشأن ما يمكن أن يعترض عضو النيابة العامة من صعوبات وعراقيل أثناء إدارته للملف المتخلل طلباً للتعاون الدولي بغية دعم القدرات والمهارات الفنية لأعضاء نيابة الجرائم الدولية والتعاون الدولي.
إذ تناول التدريب أفضل الممارسات والتحديات في التعاون الدولي في المسائل الجزائية وأهمية تفعيل سبل مكافحة وردع الجناة من خلال توفير ملاحقة فاعلة للجريمة متى امتدت آثارها لتعبر الحدود الوطنية للدولة أو فر الجناة إلى دول أخرى.
كما استعرض التدريب التحديات الراهنة في مجال التعاون الدولي، والصعوبات والإشكاليات التي تُواجه التحقيقات القضائية عبر الوطنية وكيفية التغلب عليها.
بالاضافة إلى أساسيات التعاون بين سلطات إنفاذ القانون ومقدمي خدمات الانترنت والاتصالات وطرق الحصول على المعلومات من مقدمي خدمات الانترنت والاتصالات سواء من خلال طلب التحفظ على المعلومات الموجودة لدي مقدم الخدمة وطلب المساعدة المباشر لمقدم الخدمة المراد الحصول على المعلومة منه. وطلب المساعدة القضائية المرسل للسلطات القضائية للدولة التي يقع في نطاقها الإقليمي مقدم الخدمة المراد الحصول على المعلومة منه وطلب حالة الضرورة أو الطوارئ.
كما تناول التدريب التعاون الدولي باستخدام نشرات الانتربول والتمييز بين نشرات الإنتربول وما يتشابه معها وكذلك إجراءات إصدار نشرات الإنتربول وتوزيعها بالاضافة للأحكام العامة لنشرات الانتربول وقواعد البيانات الخاصة بالمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) وذلك من خلال حالات دراسية وأمثلة عملية.
الكاتب: lana بتاريخ: الإثنين 16-05-2022 03:16 مساء  الزوار: 58    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

العز في نواصي الخيل. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved