||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :60
من الضيوف : 60
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35494015
عدد الزيارات اليوم : 17577
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
النيابة العامة تختتم دورة في المرافعات امام العدل العليا في الاردن

عمان- قانون- اختتم عدد من رؤساء ووكلاء النيابة العامة دورة تدريبية متخصصة في المرافعات امام محكمة العدل العليا عقدت في المعهد القضائي الاردني لمدة خمسة ايام اطلع خلالها اعضاء النيابة على التجربة الاردنية في مجال القانون والقضاء الاداري والتطبيقات عليها.

وهدفت الدورة الى تزويد المشاركين بالمعارف الخاصة بالقانون والقضاء الاداري واهم التطبيقات عليها حيث قدم الدكتور القاضي اكرم مساعدة رئيس النيابات العامة في الاردن اهم المحاور والموضوعات في مجال القانون والقضاء الاداري فيما قدمت القاضية ملك غزال مساعد رئيس النيابة العامة الاردنية في المملكة جميع الجوانب المتعلقة بمحكمة العدل العليا موضحه ومحلله اختصاصاتها واسباب الطعن امامها وكيفية اعداد اللوائح والمرافعات مستشهدة بتطبيقات قضائية في مجال القانون والقضاء الاداري .

وقد قام اعضاء النيابة المشاركين والذين ترأسهم الدكتور احمد براك مساعد النائب العام بزيارة الى رئيس النيابات العامة والنيابة الادارية ومحكمة العدل العليا والمحكمة الدستورية واطلعوا على سير الاعمال فيها واستمعوا الى شرح مفصل عن التطورات القضائية الحاصلة في المملكة الاردنية.

كما التقى اعضاء النيابة معالي رئيس مجلس القضاء الاعلى الاردني والذي قدم شرحا مفصلا عن المنظومة القضائية الاردنية مؤكدا على ضرورة تبادل الخبرات بين النظامين القضائيين الاردني والفلسطيني، وقام بتسليم شهادات الدورة بحضور رئيس معهد القضاء الاردني القاضي منصور الحديدي.

واختتمت الزيارة بلقاء رئيس المحكمة الدستورية معالي القاضي طاهر حكمت في مقر المحكمة الدستورية والذي قدم شرحا مفصلا عن نشات واختصاصات الاخيرة مؤكدا في الوقت نفسه على عمق العلاقات بين الشعبين الشقيقين, واكد على ان توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بضرورة التعاون وتقديم الدعم الدائم لدولة فلسطين على جميع الاصعدة .

وفي ختام الزيارة قدم الدكتور احمد براك والوفد المشارك الشكر والتقدير الى الجهاز القضائي الاردني ومعهد القضاء الاردني على دعمهم الدائم وتواصلهم البناء على الصعيد القضائي مبينا الاثار الايجابية على العمل القضائي في فلسطين ناقلا لهم تحيات النائب العام المستشار عبد الغني العويوي على ما يقدمونه من دعم دائم للقضية الفلسطينية على جميع الاصعدة.

الكاتب: Ayat بتاريخ: السبت 18-05-2013 12:47 صباحا  الزوار: 1097    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

عَـادَ الأمـرُ إلى نِصـابِه. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved