||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :19
من الضيوف : 19
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35284267
عدد الزيارات اليوم : 11048
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
الاتحادات الشعبية والنقابات ترفض المساس بتمثيلها في المجلس الوطني الفلسطيني

قانون:  أكدت النقابات والاتحادات الشعبية في منظمة التحرير الفلسطينية رفضها المساس بعضويتها وتمثيلها في المجلس الوطني الفلسطيني

وأكدت تمسكها بوجودها وتمثيلها في آطر منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا ، حيث جاء ذلك خلال أجتماع عقد ،أمس الاحد، في رام الله بحضور مفوض المنظمات الشعبية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي ونائبه اللواء ابراهيم المصري وعضو اللجنة التنفيذية للمنظمة الدكتور واصل ابو يوسف رئيس دائرة التنظيم الشعبي .
وأجمعت النقابات والاتحادات على مطالبة رئيس المجلس الوطني بضرورة استمرار تمثيلها في المجلس الوطني الذي كانت ولا زالت أحد مكوناته الاساسية .
وقال الطيراوي إن الوحدة الوطنية هي قانون الانتصار، مؤكدا على الدور المحوري الذي تقوم به المنظمات الشعبية في حماية المشروع الوطني في كافة مراحل الثورة الفلسطينية .
وشدد على ضرورة حماية الجبهة الداخلية الفلسطينية وتعزيزها في مواجهه الاخطار المحدقة بشعبنا وقضيته .
من جانبه أكد ابو يوسف على أهمية الفصل بين منظمة التحرير والسلطة الفسلطينية كأساس لإعادة كينونة المنظمات الشعبية وتفعيل أطرها .
وأكد المجتمعون في نهاية الإجتماع على ما يلي :
1- رفض المساس بتمثيل المنظمات الشعبية ودورها الاساسي في حماية المشروع الوطني بإعتبارها مكون اساسي في المجلس الوطني وفق النظام.
2- إن أي مقترح لتعديل نظام انتخابات المجلس الوطني يجب ان تشارك فيه مكونات المجلس الوطني .
3- التأكيد على أنفاذ قرار المجلس المركزي الذي شدد على ضرورة تفعيل فصل منظمة التحرير عن السلطة الوطنية .
4- يؤكد المجتمعون على أهمية الوحدة الوطنية وإنجاح الحوار والإنتخابات للوصول لمصالحة حقيقية تعزز صمود شعبنا في مواجهة التحديات .
5- إن إجراء انتخابات عامة حرة ونزيهه وديمقراطية وتعددية يصون الوحدة الوطنية ويعزز الحريات وحرية شعبنا في اختيار ممثلي شعبنا .
6- تؤكد الاتحاد والنقابات وقوفها مع نقابة المحامين في مطالبها العادلة في رفض قانون السلطة القضائية المعدل وإعادة تشكيل مجلس القضاء الأعلى وفق القانون الاساسي بما يعزز استقلالية ونزاهة القضاء وسيادة العدالة .
الاتحادات والنقابات الشعبية في منظمة التحرير
تحريرا في 25/01/2021
الكاتب: lana بتاريخ: الإثنين 25-01-2021 09:42 مساء  الزوار: 283    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

والمرء ساع لأمر ليس يدركه ***‏ والعيش شُحٌ وإشفاق وتأميل.
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved