||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :24
من الضيوف : 24
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35294793
عدد الزيارات اليوم : 4669
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
مفتاح تناقش أولويات التحرك الدولي بعد رفع مكانة فلسطين في الأمم المتحدة

عقدت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية مفتاح في مقرها بمدينة رام الله ضمن سلسلة لقاءات السياسات العامة، جلسة بعنوان أولويات التحرك الدولي بعد رفع مكانة فلسطين في الأمم المتحدة

وذلك بمشاركة عدد من السياسيين وأعضاء المجلس التشريعي وممثلين عن القوى الوطنية والمؤسسات الرسمية والأهلية ومحللين سياسيين، ومستقلين.


واستهلت د.ليلي فيضي المدير التنفيذي لمؤسسة "مفتاح" الجلسة بالترحيب بالحضور، ولفتت إلى أن هذه الجلسة تأتي بهدف البحث في أبعاد هذا الإنجاز من مختلف الجوانب، على مستوى العلاقات الدولية والمواثيق والمعاهدات وعضوية فلسطين في الوكالات الدولية، وكذلك على صعيد التحرك السياسي والقانوني، بهدف تجسيد الدولة وردع ممارسات إسرائيل الاحتلالية ومساءلتها قانونياً.

وأدارت الجلسة د. حنان عشراوي رئيس مجلس إدارة مؤسسة "مفتاح"، التي أشارت إلى ضرورة العمل ضمن إطار عام والبحث في المتطلبات اللازمة لاختيار آلية التحرك في هذا السياق، وفتحت باب النقاش للمشاركين الذين بحثوا بدورهم أبعاد هذا الإنجاز الدبلوماسي واتفقوا على أهمية البناء عليه وذلك بتعزيز الحضور الدبلوماسي والسياسي لفلسطين بمكانتها الجديدة، وقد حذروا من الوقوف عنده حتى لا يتحول إلى مجرد شعار وذكرى احتفالية، داعين إلى العمل على تصويب البيئة الداخلية والدفع باتجاه إنجاز المصالحة.
الكاتب: nibal بتاريخ: السبت 29-12-2012 11:42 مساء  الزوار: 1103    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

من يغرقُ يتعلقُ بعودِ قشٍّ. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved