||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :10
من الضيوف : 10
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35281504
عدد الزيارات اليوم : 8285
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
وزارة العدل تعقد ورشة عمل لمناقشة دليل المشاورات العامة ودليل الصياغة التشريعية

رام الله- قانون- عقدت أمس وزارة العدل وبالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصاد والتنمية(OEDC)، ووزارة التخطيط، ورشة عمل لمناقشة دليل المشاورات العامة ودليل الصياغة التشريعية ، حيث تم خلال الورشة وضع خطط العمل الخاصة بالدليلين خلال الفترة القادمة.

وشارك في الورشة ممثلون عن وزارة العدل والأمانة العامة للمجلس التشريعي وديوان الرئاسة والأمانة العامة لمجلس الوزراء، ووزارة التخطيط، ومعهد الحقوق في جامعة بيرزيت ،منظمة التعاون الاقتصاد والتنمية (OEDC)،والمنظمات الأهلية والقطاع الخاص، بحضور الخبير القانوني في مجال الصياغة والمشاورات التشريعية البروفيسور ويليام كونيجنينبيلت من هولندا.
 
من جهته قال المستشار خليل الرفاعي وكيل وزارة العدل أن الهدف من الورشة هو وضع اللمسات النهائية على كل من الدليلين ليتم تمريرهن إلى عدد من الدوائر الحكومية منها وزارة العدل، لتطبيق الدليلين بقرار من الوزارة ، وذلك قبل إصدار القرار الملزم النهائي.
 
وأضاف الرفاعي "ما نتوقعه من الدليلين هو أن نعيد ترتيب الصفوف الفلسطينية سواء على مستوى الحكومة أو المجتمع المدني فيما يتعلق بالعملية التشريعية من اجل أن نثبت ونؤكد تطبيقيا أن هناك دولة ديموقراطية يحكمها ويسودها القانون والشراكة المجتمعية دون أن يكون هناك غلو في سلطة ما على حساب أخرى من السلطات الثلاث المكونة لدولة فلسطين، مؤكدا تطلع وزارة العدل لتطبيق هذه الأدلة باعتبارها مجموعة من القيم ذات الصلة بصرف النظر عن القرار النهائي الملزم.
 
من جانبه أكد البروفيسور ويليام كونيجنينبيلت إلى أن نتيجة ومخرجات الدليلين ستكون واضحة وممتازة، مشيرا إلى أهمية التركيز على وضوح الهيكلية الخاصة بالدليل وان تكون التوجيهات التي يحتويها سهلة الوصول.
وقد استمرت ورشة العمل التي عقدت على مدار يومين، حيث ترأس الجلسة الأولى دانا عريقات من وزارة التخطيط فيما ترأس الجلسة الثانية جمال الخطيب الأمين العام المساعد للشؤون القانونية في المجلس التشريعي.
 
يشار إلى انه وخلال شهر أكتوبر القادم سيتم تنظيم حفل لإعلان إطلاق العمل بالدليلين.
الكاتب: Ayat بتاريخ: السبت 22-06-2013 01:59 صباحا  الزوار: 1126    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

أقلُّ النَّاسِ سـرورًا الحَسـود. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved