||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :16
من الضيوف : 16
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35293923
عدد الزيارات اليوم : 3799
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
وكيل وزارة العدل يلتقي نائب رئيس منظمة التعاون والتنمية الدولية

أطلس -        التقى المستشار خليل قراجه الرفاعي وكيل وزارة العدل مع السيد وليم دنفرز William Danvers  نائب  امين عام منظمة التعاون  والتنمية الاقتصادية OECD  وقد أثنى السيد دنفرز على  قرار رئيس الوزراء. د رامي الحمدالله بالسعي لانضمام فلسطين الى منظومة الحكومة المفتوحة واعتبار ذلك تميز فلسطيني رفيع المستوى يرفع مكانة فلسطين على المستوى الدولي ويضعها في صفوف الدول الديمقراطية المتقدمة .

كما اشاد نائب رئيس المنظمة باقرار الادلة التشريعية ( دليل المشاورات العامة والدليل الشامل للصياغة التشريعية ) مبدياً إعجابه بالإنجاز الكبير  الذي قادته الوزارة باعتباره  الاول في الوطن العربي  وفق المعايير الدولية المعتمدة من منظمة ال OECD,  مؤكدا استعداد المنظمة التعاون مع الوزارة  للمضي قدما في تطوير العملية التشريعية في فلسطين. 
وبيّن دنفرز ان التجربة سيتم تعميمها على دول المنطقة  مبيناً ان بعض الدول بدأت تطلب التعاون  للاستفادة من التجربة الفلسطينية . واتفق الجانبان على التواصل مع وزارة التخطيط  بصفتها الجهة المسؤولة من الجانب الفلسطيني عن تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بمتابعة انضمام فلسطين للحكومة المفتوحة.
 
ومن جانبه قدم وكيل وزارة العدل الشكر لدور المنظمة المهم في إعادة العمل المنهجي في تحسين اداء الحكومي الفلسطيني. 
 
 ومن الجدير بالذكر ان دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله كان قد اعلن انطلاق العمل بالأدلة التشريعية كما اعلن رغبة فلسطين في المضي قدما ً للانضمام الى منظومة الحكومة المفتوحة  التي تعتبر اولوية وطنية وفق ما جاء في خطاب رئيس الوزراء لتعزيز المساءلة والشافية في العمل الحكومي وإشراك المجتمع في القرارات الاستراتيجية, وتتولى وزارة العدل الإعداد القانوني والتشريعي لانضمام فلسطين الى المنظومة المذكورة, ضمن فريق تقوده وزارة التخطيط. 

 

 

الكاتب: lana بتاريخ: الأحد 27-10-2013 06:39 مساء  الزوار: 833    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

وبَعضُ القَوْلِ يَذْهَبُ في الرِّياحِ. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved