||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :26
من الضيوف : 26
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35459220
عدد الزيارات اليوم : 9560
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
"مساواة" تختتم دورتين تدريبيتين لطلاب الاعلام والقانون في موضوع مكافحة الفساد

قانون -          اختتم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" الأحد الموافق 1-12-2013 دورتين تدريبيتين حول مكافحة الفساد في فلسطين، وكانت الدورة الأولى لطلاب الإعلام تحت عنوان: "دور الإعلام الفلسطيني في مكافحة الفساد: بين الواقع والطموح"


 

 بحضور أكثر من 40 طالب وطالبة (15 ذكور و25 إناث) من الجامعات الفلسطينية.

وركزت الدورة على العقبات التي تواجه الإعلام الفلسطيني في مكافحة الفساد مع استعراض نصوص اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، ونصوص وأحكام القانون الفلسطيني لمكافحة الفساد وفساد الإعلام نفسه في تغطيته لجرائم الفساد وأحكام قانون المطبوعات والنشر الفلسطيني لعام 1995. وقدم الأساتذة المدربين نضال عواودة وياسر صوافطة حلولاً لهذه المشاكل ضمن حديثهم عن الإطار المنظم لعمل الإعلام. وأعطوا تدريباً عملياً عن مهارات التحقيق الصحفي في جرائم الفساد من خلال مناقشة حالات افتراضية.

وكانت الدورة الثانية لطلاب القانون تحت عنوان :" إجراءات مكافحة الفساد في فلسطين"، بحضور أكثر من 60 طالب وطالبة (21 ذكور و39 إناث) من جامعات بيرزيت والقدس والكلية العصرية. وقدم الأساتذة المدربين تعريفاً للجرائم التي تخضع للقانون، والفئات الخاضعة لهذا القانون، والإطار القانوني المنظم لهيئة مكافحة الفساد، وإجراءات التحقيق في قضايا الفساد.

وفي نهاية الدورة سلمت "مساواة" الشهادات للمشاركين، وأوصى المشاركين بضرورة توسيع هذه الدورات في مناطق أخرى ولفترة أطول، واقترحوا تقديم تدريب عملي للطلاب في هذا الموضوع على أرض الواقع مثل زيارة هيئة مكافحة الفساد والتعرف على أقسامها وعملها، وحضور جلسات محاكمة في قضايا فساد.

يذكر أن هذه الدورة هي جزء من مشروع الدورات التدريبية الخاصة بمكافحة الفساد والممول من UNDP. استمرت كل دورة لمدة 3 أيام بواقع 7 ساعات في اليوم الواحد، خلال الأيام 17 و24 من تشرين ثاني والأول من كانون أول، 2013.

 

 

الكاتب: lana بتاريخ: الإثنين 02-12-2013 11:58 مساء  الزوار: 919    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

علامة الكذاب جوده باليمين من غير مستحلف. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved