||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :46
من الضيوف : 46
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35370463
عدد الزيارات اليوم : 17003
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
وفد من نقابة المحامين البرازيليين يزور نقابة المحامين الفلسطينيين

قانون -    17-2-2014 استقبل نقيب المحامين المحامي حسين شبانة وأعضاء مجلس النقابة وفد من نقابة المحامين البرازيليين.


جاءت هذه الزيارة ضمن إطار سعي النقابة الحثيث للتنسيق والتشبيك مع نقابات المحامين حول العالم لبناء اطر تعاون مشترك وتبادل الخبرات ورفع مستوى مهنة المحاماة.

بدوره عبر نقيب المحامين عن سعادته بزيارة الوفد وتمنى أن تكون هذه الزيارة ضمن إطار توثيق العلاقة ما بين فلسطين والبرازيل ونقابة المحامين الفلسطينيين والنقابات البرازيلية.

وأضاف إن آخر احتلال في العالم موجد على ارض فلسطين الحبيبة والمقدسة ونحن كفلسطينيين نقدر عاليا وقوف الشعب البرازيلي الحر إلى جانب قضيتنا العادلة.

وأكد على أن الاحتلال الاسرائيلي ما زال مستمر في ممارسة إرهاب الدولة الممنهج،ويعتمد سياسة التهويد والاستيطان والعنصرية وتعمل اسرائيل ايضا على تهجير الفلسطينيين من القدس وتتبع إجراءات معقدة ومستحيلة لتحول دون استطاعة الفلسطينيين من الحصول على رخص البناء في الوقت الذي يتبعون إجراءات مسهلة لحصول المستوطنين على هذه الرخص.

المحامي جواد عبيدات عضو مجلس النقابة عبر عن إعجابه بعمل النقابة البرازيلية وقال نحيكم على هذا العمل النبيل وخاصة فيما يتعلق في الدفاع عن الحريات في العالم ووضع الوفد حول طريقة انتخاب مجلس النقابة واليات عمل النقابة والقانون والنظام الخاص بنقابة المحامين الفلسطينيين إضافة إلى معاناة آهل مدينة القدس من سياسة الاحتلال الممنهجة للضغط عليهم وتهجيرهم.

بدوره المحامي سلامة هلسة عضو مجلس النقابة وضع الوفد الزائر حول معاناة الفلسطينيين في مدينة القدس وقال إن الاحتلال الإسرائيلي معني بخلق المعاناة للشعب الفلسطيني وخاصة الأطفال منهم في المدينة المقدسة.

المحامي يزيد الحاج قاسم أمين سر النقابة أضاف إن نقابة المحامين هي النقابة الوحيدة في فلسطين التي يحكمها القانون وهي نقابة موحدة في فلسطين ما بين المحافظات الشمالية والجنوبية ووضع الوفد حول آليات العمل والتعاون والتنسيق ما بين مركز القدس ومركز غزة.

وأضاف إن نقابة المحامين نقابة وطنية تضم لجان هدفها الدفاع عن الحقوق والحريات العامة والأسرى الفلسطينيين ووضع الوفد بصورة العمل الداخلي للنقابة واللجان المنبثقة عن مجلس النقابة واليات عملها ورفع توصياتها إلى مجلس النقابة واضاف نحن نناضل من اجل إصلاح منظومة القضاء ومنذ تاريخ 12-5-2013 ونحن نعقد اجتماعات دورية مع مجلس القضاء الأعلى لغايات النهوض بالجهاز القضائي.

المحامي بالو كاستلو رئيس لجنة السلام من اجل فلسطين المنبثقة عن نقابة المحامين البرازيليين قال نحن كوفد جئنا لنمثل رئيسنا ولسوء الحظ لم يتمكن من الزيارة ولكن نحن كنقابة نعمل لصالح الشعب الفلسطيني ونعمل اجتماعات دورية وكان أخرها الخميس الماضي مع ممثلين عن خمسة عشرة سفارة حول العالم وان عمل نقابة المحامين البرازيليين عمل تضامني إنساني داعم للسلام العالمي والشعب الفلسطيني.

المحامي كارلوس فبلوسو رئيس معهد المحامين البرازيليين الفدرالي عبر عن سعادته بزيارة نقابة المحامين الفلسطينيين وقال جئنا هنا من اجل التباحث في التعاون المشترك وتفهم قضية الشعب الفلسطيني بشكل أعمق،وأضاف نحن جزء من القوة القانونية في البرازيل التي يتم تعينها من قبل رئيس الجمهورية ورؤساء الولايات، وأنا جئت بطلب من رئيس النقابة البرازيلية للعمل على بناء تعاون مشترك ونطرح فكرة التنسيق مع الجامعات الفلسطينية والجامعات البرازيلية ونقابة المحامين الفلسطينيين وذلك للعمل على إتاحة الفرصة للحقوقيين الفلسطينيين وتمكينهم من دراسة القانون والدراسات العليا في الجامعات البرازيلية.

وأضاف نحن بصدد عمل مؤتمر في البرازيل من 20-23 اكتوبر من اجل وضع المحامين البرازيليين في صورة ما يحدث في فلسطين ودعا نقابة المحامين الفلسطينيين للمشاركة في هذا المؤتمر.

وعبر عن سعادته بشراكة نقابة المحامين الفلسطينيين وإعجابه باليات عملها وخاصة فيما يتعلق بإصرار النقابة وتنسيقها مع النقابات الدولية وبنائها شراكات مع نقابات المحامين حول العالم.

يذكر أن نقابة المحامين البرازيليين تضم 750 ألف محامي برازيلي ولديها مجلس فدرالي مكون من 80 ألف شخص ومجالس محلية في كل ولاية ونقابة المحامين في البرازيل مدعومة في القانون ولديها صلاحيات واسعة،إضافة إلى تمثيلها الدستوري والقانوني ولديها صلاحية مناقشة المحكمة العليا حول دستورية القوانين، وقاتلت النظام الدكتاتوري منذ 1964 وكانت المسؤولية عن إعادة الديمقراطية للبرازيل وإعادة التصويت المباشر وإعادة القضاة إلى أماكنهم بعد أن أزالهم حكم العسكر آنذاك

الكاتب: lana بتاريخ: الثلاثاء 18-02-2014 05:39 مساء  الزوار: 848    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

الشبعـان يفُتُّ للجـائع فتـا بطيئـًا.
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved