||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :19
من الضيوف : 19
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35461459
عدد الزيارات اليوم : 11799
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
كلية الحقوق في جامعة الخليل إلى واشنطن لتمثيل فلسطين بعد حصولها على المركز الأول

قانون- حصل فريق كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة الخليل على المركز الأول على مستوى الجامعات الفلسطينية في مسابقة جيسوب العالمية في القانون الدولي، وهي أكبر مسابقة قانونية في العالم. شارك في المسابقة، إلى جانب جامعة الخليل

كل من جامعة بيرزيت، جامعة النجاح، جامعة القدس، الجامعة العربية الأمريكية، وجامعة فلسطين الأهلية. عقدت المحاكمات في مدينة رام الله الفلسطينية يومي 30 و31 كانون الثاني/ يناير 2016. وقد تم الإعلان عن فوز فريق جامعة الخليل من خلال حفل حضره كل من وزير العدل علي أبو دياك، ورئيس مجلس القضاء الأعلى سامي صرصور ونقيب المحامين الفلسطينيين حسين شبانة والقنصل الأمريكي العام وعدد من خبراء القانون الدولي من مختلف دول العالم وعدد من القضاة والمحامين وعمداء وأساتذة كليات الحقوق، في ظل تغطية إعلامية واسعة. وقد تم تنظيم المسابقة من قبل المكتب الإقليمي لنقابة المحامين الأمريكية وبدعم مالي من وزارة الخارجية الأمريكية.
 
شارك في المسابقة من جامعة الخليل كل من الطلبة التالية أسماؤهم: ديانا الهشلمون، فاطمة هرماس، ثائر العويوي، عبد الكريم كاتبة، وأنس النتشة. كما حصد فريق جامعة الخليل لقب أفضل مترافع شفوي حصلت عليه الطالبة ديانا الهشلمون. درب فريق الكلية الأستاذ بلال فنون، عضو هيئة التدريس في الكلية، وذلك تحت الإشراف العام للدكتور معتز قفيشة، عميد الكلية وأستاذ القانون الدولي المشارك. وسيمثل فريق جامعة الخليل دولة فلسطين في المسابقة العالمية التي ستجري في العاصمة الأمريكية واشنطن في آذار/ مارس ونيسان/ إبريل 2016 والتي يشارك فيها قرابة 700 كلية حقوق من أكثر من 90 دولة من جميع قارات العالم. بدأت مسابقة جيسوب في جامعة هارفرد في العام 1960، وهي تجري كل سنة منذ ذلك العام. يقوم الطلبة في المسابقة بالترافع أمام محكمة العدل الدولية من خلال قضية مفترضة تحاكي الأدوار التي يترافع في المحامون في قضايا حقيقية مشابهة.


الكاتب: lana بتاريخ: الإثنين 01-02-2016 05:36 مساء  الزوار: 1076    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

فما تَحمدُ العَينان كلَ بَشَاشَةٍ ***‏ ولا كلُ وجه عَابِسٍ بذَميـمِ. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved