||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :12
من الضيوف : 12
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35462289
عدد الزيارات اليوم : 471
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
نقابة المحامين تختتم زيارة لجنوب افريقيا

قانون- أختتمت يوم الخميس الموافق 24/11/2016 رحلة تعليمية الى جوهانسبرج ضمن مشروع "بناء نظام مساعدة قانونية مستدام في فلسطين"، ضمت وفد من نقابة المحامين.

زار الوفد مركز المساعدة القانونية/ جنوب افريقيا، والمكتب الوطني للمساعدة القانونية، 
اطلع الوفد على طبيعة عمل هذه المؤسسات وآليات تقديم المساعدة القانونية في القضايا المدنية والجنائية للمواطنين المحتاجين ضمن معايير محددة، وتفاصيل عمل الوحدات المتخصصة في المكتب الوطني للمساعدة القانونية الذي يقدم مساعدة قانونية مجانية في مجال القضايا المدنية والقضايا الجنائية، والذي يغطي نفقات عمله موازنة خاصة يقرها البرلمان لضمان الاستقلالية والاستدامة.

كما زار الوفد مركز الاتصالات الخاص بالمكتب الوطني الذي يعمل على تلقي اتصالات المواطنين وتقديم النصح والمشورة القانونية لهم عبر محامين متدربين ومساعدين قانونيين يشرف ويراقب على عملهم فريق مختص لضمان الجودة.

وزار المشاركون المحكمة الدستورية في جوهانسبرح والتي اقيمت قريبا من السجن الذي احتجز فيه الرئيس الراحل نلسون مانديلا ابان وجود نظام الفصل العنصري وذلك للتأكيد على ان المحكمة الدستورية ستكون شعلة الديمقراطية وحاميتها وحامية للحقوق الدستورية للمواطنين وعلى رأسها الحق بمحاكمة عادلة وحق الدفاع.

وفي ختام الزيارة شكر وفد النقابة المركز الوطني على استضافته، وعبروا عن أملهم في استمرار التعاون والتنسيق بين الجانبين، ومن جانبهم عبر ممثلي المكتب الوطني عن سعادتهم لهذه الزيارة واستعدادهم من اجل مساعدة فلسطين لتطوير نظام مساعدة قانونية مستدام في فلسطين.

ضم الوفد اعضاء مجلس نقابة المحامين المحامي ربحي قطامش امين السر، والمحامي غسان مساد رئيس لجنة المساعدة ولجنة الحريات العامة، ومنسق مؤسسات المجتمع المدني في برنامج سواسية الاستاذ مامون عتيلي.
بالاضافة الى المحامين العاملين في مكتب المساعدة القانونية في نقابة المحامين وعدد من المحامين المتطوعين
يذكر ان هذه الرحلة الدراسية بدعم من برنامج "سواسية" وهو البرنامج المشترك لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي ودولتي السويد وهولندا.

الكاتب: lana بتاريخ: السبت 26-11-2016 06:48 مساء  الزوار: 364    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

ولي وطن آليت ألا أبيعه ***‏ وألا أرى غيري له الدهر مالكا. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved