||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :72
من الضيوف : 72
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35378958
عدد الزيارات اليوم : 6710
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
النيابة العامة تمثل فلسطين في المؤتمر الدولي السابع للقانون الدولي الانساني في الكويت

قانون- بتوجيهات من النائب العام المستشار د. أحمد براك، مثلت النيابة العامة دولة فلسطين

بالمشاركة في اعمال المؤتمر الدولي السابع للقانون الدولي الانساني والذي عقد على مدار ثلاثة ايام في دولة الكويت الشقيقة، حيث شارك عن النيابة العامة رئيس نيابة رام الله الاستاذ علاء التميمي، بالإضافة لمشاركة قضاة محاكم واعضاء نيابة عامة واعضاء السلك الدبلوماسي وافراد من القوات المسلحة على مستوى اقليمي ودولي واللجنة الدولية للصليب الاحمر.

 وقد هدف المؤتمر الى تعزيز الجهود الرامية الى تعميق الوعي بمبادئ القانون الدولي الانساني وقواعده وتدعيم تدريب الفئات المعنية به حتى يصبح القانون اكثر فاعلية و الزم احتراماً و تطبيقاً.

وافتتح وزير العدل وزير الدولة لشؤون الامة د. فالح العزب اعمال المؤتمر مبيناً في كلمته ان المجتمع الدولي يمر  بتوتر وصراعات بين بعض الدول وداخل بعضها وقد تصاعد الى مرحلة النزاع المسلح الامر الذي يدعو الى الاهتمام بقواعد القانون الدولي الانساني فيما يتعلق بحماية ضحايا النزاعات المسلحة والممتلكات الثقافية وتقييد حق اختيار الاساليب والوسائل المستخدمة في القتال وقواعد معاملة الاسرى.

وبيّن رئيس النيابة العامة الاستاذ علاء التميمي أن دولة فلسطين انضمت للعديد من المنظمات والمؤسسات الدولية والاقليمية المعنية بتطبيق قواعد القانون الدولي الانساني وصولاً الى الانضمام لمحكمة الجنايات الدولية ايماناً من دولة فلسطين وقيادتها بعدالة القضية في ظل الانتهاكات  اليومية المستمرة من قبل الاحتلال الاسرائيلي بحق البشر والارض والشجر وبناء المستوطنات وجدار الفصل العنصري والانتهاك الاخير والمستمر بحق الاسرى البواسل الذين يخوضون اضراب الكرامة داخل سجون الاحتلال موجهاً تحية اجلال واكبار لهم على صمودهم الاسطوري في مواجهة الاحتلال.

وفي ختام كلمته، اكد التميمي على اهتمام النيابة العامة ممثلة بعطوفة النائب العام المستشار د. احمد براك على ان تتفق وتنسجم الاجراءات والقوانين المطبقة في فلسطين مع قواعد ومعايير القانون الدولي الانساني

الكاتب: lana بتاريخ: الثلاثاء 09-05-2017 08:57 مساء  الزوار: 525    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

يُساعِدُ اللهُ الذين يُسَاعدون أنفُسَهم. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved