||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :19
من الضيوف : 19
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 12938989
عدد الزيارات اليوم : 2333
أكثر عدد زيارات كان : 53765
في تاريخ : 06 /05 /2018
النائب العام المستشار د. أحمد براك يلتقي مدير مشروع عدالة الإحداث في مؤسسة أرض الإنسان

قانون-  التقى النائب العام المستشار د. أحمد براك في مكتبه اليوم الأربعاء بمدير مشروع عدالة الإحداث في مؤسسة أرض الإنسان السيدة مارتا جيل، بحضور رئيس نيابة الإحداث

الأستاذ ثائر خليل وبحث الطرفان سبل وآليات التعاون والتنسيق، ومناقشة بدائل الاحتجاز والوساطة، والأنشطة المراد العمل عليها وانجازها فيما يخص عدالة الإحداث.

وخلال الاجتماع اطلاع النائب العام السيدة مارتا جيل على ما تم انجازه من أنشطة وقصص نجاح بتطبيق الوساطة وإصلاح الأطفال المشردين، وتطرق إلى الإشكاليات والصعوبات والتحديات في التطبيق في الواقع العملي موضحاَ أن تطبيق عدالة الأحداث تعتمد بالأساس على التشبيك مع كافة الأطراف من ذوي العلاقة، وان النيابة العامة تسير في اتجاه رفع القدرات من خلال التدريب وإجراء زيارات ميدانية من أجل تقييم الوضع الراهن ووضع الدراسات اللازمة من اجل الاستفادة منها في وضع تعليمات ودليل إجراءات متوافقة مع القوانين والاتفاقيات الدولية تتجه نحو دائرة نيابة الأحداث وتحقيق الأهداف الأساسية من عملها بأن الحدث ضحية يجب حمايته واتخاذ التدابير بحقه وإصلاحها ودمجه في المجتمع، بالإضافة لتقديم شرح عن الواقع العملي منذ نفاذ قانون حماية الأحداث وابرز الانجازات التي تم تحقيقها منها التوقيف الملاذ الأخير والتطبيق السليم للوساطة وتوفير الضمانات للأحداث وحماية الأطفال والاستراتجيات المستقبلية، بالإضافة لتوجيهات متعلقة بفلسفة وقيم الدائرة المتعلقة ببقاء الأطفال آمنين، والعمل ضمن الفريق الواحد تجاه حماية الأطفال، ورفع وعى وإدراك الفريق الواحد داخل الدائرة تجاه الأطفال .

وأكد د. أحمد براك على أهمية ودور مؤسسة أرض الإنسان وعملها باتجاه حماية الإحداث والأطفال والعمل المستمر بالشراكة مع النيابة العامة في كافة المحاور التي تعمل عليها.

الكاتب: lana بتاريخ: الأربعاء 08-08-2018 07:04 مساء  الزوار: 27    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

‏النصـح بين المـلأ تقريـع.‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved