||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :12
من الضيوف : 12
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35278793
عدد الزيارات اليوم : 5574
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
بيان لجنة المرأة بمناسبة يوم المرأة العالمي

قانون- الحرية لأسيراتنا - الفلسطينيات

الحرية لأسيرة اسراء جعابيص

تتقدم لجنة المرأة في نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين بالتهنئة والتقدير والتحية إلى نساء العالم ونسائنا الفلسطينيات شريكات النضالات الفلسطينية، إلى أسيراتنا الباسلات اللواتي يوقدن بأسمائهن قناديل الحرية ، بمناسبة يوم الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، كما تتقدم من محامياتنا المدافعات عن الحق و الإنسان، بالتحية والتقدير لأدواركن التي تقمن بها في المجتمع الفلسطيني الذي لا زال يعاني من سياسات الاحتلال في طمس حقوقه الوطنية والسياسية.
يمر علينا الثامن من آذار وذكرى شهدائنا وشهيداتنا أمام أعيننا وعهدنا لهم بالاستمرار على طريق بناء الدولة الفلسطينية المستقلة، يمر ولا تزال أسيراتنا وأسرانا يعانون من قيد الاحتلال، ولا تزال الهجمة الاستعمارية على الأرض والفكر والإنسان تستهدف مدننا وقرانا ومخيماتنا، تمر علينا ونحن أمام كل تلك التحديات مقتنعين بتوجهات قيادتنا واثقين بها، مؤمنين بقدرتنا كشعب فلسطيني، لا تُمييز بين أفراده وبمشاركة كامل اطيافه ومواطنيه من نساء ورجال في استمرار النضال من أجل الوحدة والتحرر والكرامة الانسانية.
إننا وفي هذا اليوم نحيي هذه المناسبة مقدرين كافة الخطوات الرسمية في سبيل تعزيز وتمكين وضع النساء في المجتمع الفلسطيني، مؤكدين على ضرورة وأهمية عكس الالتزامات الدولية على أرض الواقع من خلال دعم كوتا نسوية في مراكز صنع القرار الفلسطيني بنسب لا تقل عن 30% حسب توجهات مؤتمر بكين، وبالتأكيد على ضرورة مساهمة محامياتنا ومشاركتهن في مجلس نقابتهن بتمثيل يتناسب وحجم جهودهن ومساهماتهن النقابية والنضالية.
ونؤكد على ضرورة انعكاس ذلك في تواجد النساء بشكل ملموس وفعال في الاجسام الحزبية والنقابية والهيئات العليا، لتعزيز شراكة النساء في صنع القرار واتخاذه، فلطالما كانت النساء الفلسطينيات شريكات في النضال، استحققن الشراكة في صنع القرار.
عاشت محامياتنا المدافعات عن الحق والإنسان
عاشت المرأة الفلسطينية ونضالاتها
عاش الثامن من آذار
تحريرا في 06/03/2019
نقابة المحامين

الكاتب: lana بتاريخ: الأربعاء 06-03-2019 09:02 مساء  الزوار: 582    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

قال تعالى: {وضَرَبَ لَنا مَثَلاً ونَسِيَ خَلـْقَه قَالَ مَنْ يُحيي العِظَامَ وهي رَميمٌ. قُلْ يُحييها الـَّذي أَنْشأها أَوَلَ مَرَّة وهوَ بِكُلِ خَلْقٍ عَليم}
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved