||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :27
من الضيوف : 27
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 17437538
عدد الزيارات اليوم : 14347
أكثر عدد زيارات كان : 53765
في تاريخ : 06 /05 /2018
المحكمة الدستورية العليا ونقابة المحامين الفلسطينيين توقعان مذكرة تفاهم

قانون-  وقع نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي جواد عبيدات ورئيس المحكمة الدستورية أ. د. محمد الحاج قاسم، يوم الثلاثاء الموافق 06/11/2019،

مذكرة تفاهم وتعاون مشترك بين النقابة والمحكمة الدستورية في مقر المحكمة برام الله، وتعتبر هذه المذكرة أول مذكرة تفاهم توقعها المحكمة الدستورية ضمن قطاع العدالة.

حيث تعزز المذكرة أواصر التعاون في المجالات المهنية والتدريبية والعلمية القانونية والدستورية، وتهدف إلى تعزيز الروابط التي بإمكانها أن تساهم في تطوير قدرات المحامين المهنية، بالإضافة إلى تعزيز التنمية المؤسساتية وتنفيذ برامج التثقيف في كافة المجالات الحقوقية والقانونية تحديداً في مجال حقوق الإنسان وبكافة الوسائل المتاحة، كذلك تساهم في تعزيز التبادلات والمسائل المتعلقة باستضافة الزيارات والمؤتمرات والندوات على أساس المنفعة المتبادلة،

وقال أ. عبيدات أن هذه المذكرة تفتح آفاق جديدة لدى منتسبي النقابة لإرساء مبادئ القانون في فلسطين، حيث تجسد مذكرة التفاهم مبادئ التعاون والتبادل المهني المشترك، وتشجيع الروابط التي تساهم في تطوير القدرات البشرية المتعلقة بالتخصصات القانونية وتطوير الفكر الدستورية والقانوني. مهنئاً المحكمة الدستورية على جهودها ودورها في نشر المبادئ الدستورية والقانونية.

وأضاف أ.د. محمد الحاج قاسم أن نقابة المحامين من أهم قطاعات العدالة في فلسطين، ودورها بارز جدا في القضايا الحقوقية والقانونية، موكداً أن المحكمة تسعى من خلال توقيع هذه الاتفاقية إلى إرساء قواعد العدالة الدستورية وتعميق مبادئها التي تحقق الفصل بين السلطات والمساواة. مثمناً دور النقابة والمحامين في عكس قضايانا الوطنية داخل وخارج الوطن.

كما وحضر توقيع الاتفاقية السادة المستشارين أعضاء المحكمة : د. عبد الرحمن ابو نصر ، وأ. حاتم عباس ، ود. رفيق أبو عياش ، وأ. هاني بولس الناطور، وأ. محمد عبد الغني العويوي ، وأ. عدنان أبو وردة ،ومديرة التخطيط والمشاريع أ. رولا حرب ، ومديرة دائرة المنشورات أ. دعاء المصري .

كما حضر توقيع الاتفاقية من نقابة المحامين عضو مجلس النقابة المحامي اسماعيل حسين ومسؤولة المكتب الفني أ. شيرين المصري .

تحريرا في 6/11/2019
نقابة المحامين الفلسطينيين

الكاتب: lana بتاريخ: الأربعاء 06-11-2019 03:21 مساء  الزوار: 68    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

الضرورات تبيح المحظورات.
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved