||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :41
من الضيوف : 41
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35424256
عدد الزيارات اليوم : 411
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
"مساواة" تختتم دورة تدريبية لطلاب القانون حول مكافحة الفساد

قانون -       اختتم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" الأربعاء الموافق 4/12/2013 بفندق القدس الدولي بمدينة غزة دورة تدريبية بعنوان " إجراءات مكافحة الفساد في فلسطين " وذلك بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP".


وقال الأستاذ/ مؤمن الحطاب منسق المركز أن هذه الدورة من الدورات المتخصصة في مكافحة الفساد ، وتعتبر أحد الأهداف الإستراتيجية للمركز لتنمية قدرات ومهارات الطلبة مؤكداً بأن الدورة استمرت ثلاث أيام متتالية بواقع (18) ساعة تدريبية وبحضور (35) طالباً من كليات القانون من مختلف الجامعات بقطاع غزة ومن بينهم (10) طالبات.

وتتناول الدورة التي يحاضر فيها نخبة من المختصين عدة مواضيع قانونية هامة في مكافحة الفساد منها تعريف الفساد بشكل عام وأنواعه وأشكاله وأسبابه مع التركيز على المواد القانونية الخاصة بمكافحة الفساد، والأشخاص الخاضعين له حسب القانون، وأيضا المعرفة بهيئة مكافحة الفساد من حيث دورها واختصاصها ودور محكمة جرائم الفساد واختصاصاتها دور الهيئات والمؤسسات المحلية ومهام ديوان الرقابة المالية والإدارية في مكافحة الفساد وجريمة غسيل الأموال وإجراءات التحقيق وإجراءات المحاكمة في قضايا الفساد مع التأكيد على ضرورة ملائمة قانون مكافحة الفساد في فلسطين مع الاتفاقيات الدولية ومنها اتفاقية الأمم المتحدة في مكافحة الفساد.

 

وطالب المشاركون في الدورة الاستمرار في  تنظيم مثل هذه الدورات التي تمكنهم من المعرفة بالقوانين الفلسطينية وخاصة الجديد منها وكذلك العمل على تنفيذ محاكم صورية التي من شأنها أن تعمل على تنمية قدراتهم من الناحية العملية.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على جميع المشاركين والمشاركات بحضور المحاضرين فيها.

 

 

الكاتب: lana بتاريخ: الخميس 05-12-2013 09:16 مساء  الزوار: 692    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

قَالَ النبيُّ صلَّى الله عليه وآله وسلَّـم: ‏العاقِلُ يحْلُم عَمَّن ظَلَمَ، ويَتواضَع لِمن هو دُونِه، ويُسابق إلى البِرِّ مَنْ فَوقه. وإذا رَأى بَابَ بِرٍّ انْتَهزه، وإذا عرضت له فِتنة اعتصم بالله وتنكّبها. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved