||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :9
من الضيوف : 9
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35604752
عدد الزيارات اليوم : 811
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
وزير العدل يختتم زيارة الى لندن لبحث العلاقة بين مؤسسات قطاع العدالة

 

قانون- اختتم وزير العدل المستشار سليم السقا زيارة الى العاصمة البريطانية لندن لحضور اجتماع رؤساء قطاع العدالة في فلسطين لتحديد أدوار وصلاحيات مؤسسات قطاع العدالة الفلسطيني، وذلك بتنظيم ودعم من بعثة الشرطة الأوروبية كجزءٍ من مبادرة البعثة ومركز بينغهام لسيادة القانون.

 

وجمعت هذه الزيارة كل من وزير العدل المستشار سليم السقا، و رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار علي مهنا، والنائب العام القاضي عبد الغني العويوي، والمستشار القانوني للرئيس الفلسطيني الدكتور حسن العوري.
وقال وزير العدل الفلسطيني أثناء اجتماعه مع وزير العدل والحريات المدنية البريطاني السيد سيمون هيوز " ان هذه الزيارة هي مناسبة تاريخية أردنا تحقيقها منذ زمن بعيد، وستكون هذه الفرصة القيّمة أساساً للبناء عليه للمستقبل والذي نأمل أن يشهد تطوراً في القدرات وبناء علاقات مع نظراء قطاع العدالة.
و بيّن مسؤولو قطاع العدالة الفلسطيني في هذه الجلسات مواقفهم فيما يتعلق بتوضيح صلاحياتهم وأدوارهم، حيث اكدوا أنه بالإمكان توضيح هذه الصلاحيات والأدوار من خلال تعديلات مقترحة على قانون السلطة القضائية في مجالات رئيسية مثل الموازنة، ومسائل المشتريات، ومكانة النيابة العامة.
وتم خلال الزيارة عقد لقاءات مع مسؤولين من قطاع العدالة/ المملكة المتحدة، بما فيهم رئيس المحكمة العليا البريطانية، ورؤساء المحاكم العليا السابقين ، ووزير العدل وخدمات الادعاء العام ، وموظفو خدمات نيابة صاحبة الجلالة، وزيارة المحاكم الملكية، ولقاء مع مكتب النائب العام، ورئيس مجلس الملكة الخاص ورؤساء سابقين لمجلس صاحبة الجلالة الذين عملوا مع الحكومة البريطانية لتوضيح العلاقة بين السلطة القضائية والتنفيذية حيث تم الاطلاع على التجربة البريطانية في قطاع العدالة .

وتم التوافق في نهاية الجولة على استمرار اللقاءات بين رؤساء قطاع العدالة في فلسطين لاستكمال بحث العلاقة ما بين مؤسسات قطاع العدالة في فلسطين، حيث تم اعداد رسالة من معهد بينغهام لارسالها الى رؤساء قطاع العدالة من اجل وضع الملاحظات عليها.

الكاتب: lana بتاريخ: السبت 14-03-2015 07:47 مساء  الزوار: 533    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

قد ينبت الشوك وسط الزهور. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved