||
اخر ألاخبار
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :12
من الضيوف : 12
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 35321264
عدد الزيارات اليوم : 12962
أكثر عدد زيارات كان : 59321
في تاريخ : 18 /01 /2020
النيابة العامة تشارك في الاجتماع الخامس لرؤساء الادارات المختصة بتقنية المعلومات بالنيابات العامة

قانون- شاركت النيابة العامة الفلسطينية وبناء على توجيهات من عطوفة النائب العام د. أحمد براك في الاجتماع الخامس لرؤساء الادارات المختصة بتقنية المعلومات بالنيابات العامة

في جامعة الدول العربية، مجلس وزراء العدل العرب، المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية/ بيروت، ممثلة برئيس النيابة العامة لدائرة الجرائم الالكترونية وتقنية المعلومات في مكتب النائب العام الاستاذة نسرين زينة رشماوي، ومدير الدائرة الاستاذ رامي سلامة، وذلك في الفترة الواقعة بين 26-28/9/2016، في بيروت، وحضر الاجتماع سعادة السفير عبد الرحمن الصلح والمدير التنفيذي والمالي الاستاذ محمد الخطيب، والاستاذ يحي زين من جامعة الدول العربية.

ويهدف الاجتماع  الى مواكبة تطور تكنولوجيا المعلومات من قبل فريق مختص وبناء قدرات وتشكيل النظم اللازمة لتحسين عمل النيابة العامة، و خلال الاجتماع قدم ممثلي النيابة العامة ورقة عمل تم نشرها على صفحة جامعة الدول العربية حول طبيعة عمل النيابة العامة واختصاصاتها والادارات المتخصصة داخل مكتب النائب العام، بالإضافة الى عرض لمحة عن الموقع الالكتروني للنيابة العامة في فلسطين، وحول طبيعة عمل دائرة الجرائم الالكترونية وتقنية المعلومات اقسامها واختصاصاتها، واحتياجاتها التكنولوجية ومناقشة أنظمة الحماية والرقابة والأتمتة، بالإضافة الى التأكيد على ضرورة تبادل الخبرات في هذا المجال مع النيابات الاخرى في العالم العربي.

وتم خلال اللقاء ايضا مناقشة عدة محاور تتعلق بربط النيابات العامة للدول العربية مع بعضها البعض من خلال مشروع تكفلت به دولة قطر، مع توصية بضرورة عقد اجتماعات اخرى من اجل ارساء الاسس والمبادئ الاساسية لدعم التعاون المشترك بين النيابات العامة وربطها الكترونيا.

من جانبه وجه سعادة سفير الجامعة العربية عبد الرحمن الصلح كتاب شكر لعطوفة النائب العام لدولة فلسطين د. احمد براك مثمنا جهود النيابة العامة الفلسطينية، وكذلك قدم شكره للوفد الذي مثل النيابة العامة بالمشاركة الاولى في الاجتماع مؤكدا على ان الشعب الفلسطيني هو شعب مثابر خلاق يسعى دائما لتطوير نفسه على المستويين القانوني والدولي متمنين مشاركة النيابة العامة الفلسطينية بجميع الدورات التي ستعقد في المجالات القانونية.

الكاتب: lana بتاريخ: الثلاثاء 04-10-2016 05:29 مساء  الزوار: 473    التعليقات: 0



محرك البحث
الحكمة العشوائية

يَخْلقُ مِنْ الشَّبـَهِ أربَعين. ‏
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved